شروط الخدمة الخاصة بالريسلرات والسيرفرات بأنواعها

اتفاقية الاستخدام
1ـ التعريفات :
1/1 شبكة توب ماكس تكنولوجي : هي مقدم خدمة استضافة مواقع الانترنت وحجز النطاقات وتأجير السيرفرات ويشار إليها في هذه الاتفاقية بالطرف الأول .
1/2 العميل : يعني الشخص الطبيعي أو الوكيل المفوض لقبول هذه الاتفاقية ويشار إليه في هذه الاتفاقية بالطرف الثاني .
1/3 المحتويات: تعني كل النصوص ، الصور ، الأصوات ، الرسومات ، الفيديو ، الروابط ، وأي بيانات أخرى يتم حفظها بواسطة الطرف الثاني في خادمات الطرف الأول .
1/4 الموقع : ويعني الصفحات التي تعرض فيها المحتويات المخزنة بواسطة الطرف الثاني في
سير فرات الطرف الأول .
1/5 المستخدم : ويعني به مستخدمي موقع الطرف الثاني .
1/6 محتويات المستخدم : تعنى كل النصوص ، الصور ، الأصوات ، الرسومات ، الفيديو ، الروابط ، وأي بيانات أخرى يتم حفظها بواسطة الطرف الثاني في خادمات الطرف الأول .
1/7 بيانات العميل السرية : وتعني كل البيانات التي يطلب من الطرف الثاني الحفاظ عليها في سرية ويستخدمها لتحقيق الأمان في مراسلاته مع الطرف الأول .

2ـ استضافة المواقع :
1/2-الاستضافة :
- الطرف الأول سوف يوفر سير فرات مخصصة أو مشتركة لشبكة توب ماكس تكنولوجي لغرض تسهيل الوصول للمواقع المستضافة وحفظ بيانات المواقع بها وبيانات المستخدمين ، ويكون من مسئولية الطرف الثاني أو المستخدمين تجهيز بياناتهم بصوره تمكن من حفظها على سير فرات الطرف الأول .
- الطرف الأول ليس مسئول عن صيانة أو إصلاح أو حماية أي برمجيات من إنتاج الطرف الثاني أو جهة ثالثة وتبقى المسؤولية كاملة على الطرف الثاني.
-الطرف الأول سوف يوفر حجم تبادل بيانات( ترافيك ) ومساحة تخزين كما هو موضح في قائمة الطلبات بالمواقع.
- عند حاجة الطرف الثاني لكمية نقل بيانات اكبر أو مساحة تخزين إضافية فان الطرف الأول
سيعمل بإخلاص في تفاوضه مع الطرف الثاني لتعديل هذه الاتفاقية لمقابلة طلبات الطرف الثاني بزيادة المساحة المخصصة له وكمية نقل البيانات الموفر له مادام هناك متسع في سير فرات الطرف الأول لقبول هذه الطلبات .
2/2 عمليات النسخ الاحتياطي للموقع :
- الطرف الأول سوف يقوم بعمليات النسخ الاحتياطي للموقع المستضاف بمهنية والتزام .
- لن تزيد مدة حفظ البيانات المنسوخة احتياطيا من قبل الطرف الأول عن 14 يوما .
- النسخ الاحتياطي معد لمقابلة حالات الفقدان لكامل بيانات الموقع وليس لمقابلة استرداد ملفات مستقلة .
- الطرف الأول لا يتحمل أي مسؤولية في حالة تركيب نسخة احتياطية وكانت هذه النسخة لا تحتوي على محتوى كامل الموقع من قواعد بيانات ، حيث يوجد حالات نادرة لا يقوم فيها الخادم بنسخ كامل قاعدة البيانات إذا كان بها خلل ناتج بسبب خطأ برمجي للاسكريبت الذي يستخدمه الطرف الثاني وفي هذه الحالة على الطرف الثاني أن يتعلم أخذ نسخة احتياطية للموقع وحفظها في جهازه أسبوعيا أو كيف ما يحدده الطرف الثاني .
- يعد الطرف الأول غير مسئول عن النسخ الاحتياطية للموقع المستضاف في سيرفراته طالما وأنه موفر على لوحة التحكم إمكانية عمل النسخة الاحتياطية للموقع من قبل الطرف الثاني .

2/3 سجلات الدخول :
- عند حاجة الطرف الثاني للحصول على نسخة من سجلات الدخول للموقع الخاص به فانها متوفرة في لوحة تحكم الموقع ويستطيع الحصول عليها بنفسه علما أن سجلات الدخول يتم تصفيرها شهريا .
2/4 المعايير :
ستعمل خدمات الطرف الأول وفقا للتالي :
2/4/1 توفر الموقع على الإنترنت :
- الطرف الأول سوف يوفر خدمات استضافة للموقع تضمن مستوى عالي من المهنية وتوفر سهولة الوصول للموقع على الإنترنت ، وسيعمل على جعل الموقع متاحا بشكل دائم وسريع .
- الطرف الأول لن يكون مسئولاً في حال كان الموقع غير متاحا بسبب مشكلة لدى مزود خدمة إنترنت معين ولكن سيسعى الطرف الأول للتواصل مع مزود الإنترنت لحل المشكلة.
- في حالة أن دومين الموقع لم يؤخذ من قبل الطرف الأول فيبقى الطرف الثاني مسئولا عن فقدان الارتباط للدي ان اس DNS الخاص بالدومين ويكون حريصا على أن يكون ns محولا لسير فرات الطرف الأول .
2/4/2 الأمان :
- الطرف الأول سوف يعمل من منطلق مسئوليته التجارية كل الخطوات اللازمة لمنع وصول غير المسموح لهم بالدخول للوحة تحكم الطرف الثاني .
- الطرف الأول سوف يعمل غاية جهده لإبلاغ العملاء بمواعيد الصيانة المجدولة للسيرفرات أو في حال كانت خارج الخدمة يستثنى من هذا الانقطاع المفاجئة بسبب أي مشكلة مستحدثة ويتم الإبلاغ مباشرة لو كان هناك وقت زائد للصيانة .
2/4/3 الاستثناءات :
- الطرف الأول لا يوفر المعدات أو البرامج أو وسائل وأدوات الاتصال للعملاء ، ولا يقدم تأمين أو ضمانات على أن معدات العملاء وبرامجهم ووسائل و أدوات اتصالهم ستكون متوافقة مع معدات وخدمات الطرف الأول .
2/4/4 ترقيات الخدمة (زيادة المساحة أو نقل البيانات) :
- عند حاجة الطرف الثاني لكمية نقل بيانات أضافية (باندويدث) أو مساحة تخزين أكبر لموقعه. فعلى الطرف الثاني ترقية خطة استضافته إلى واحدة أكبر سواء من حيث كمية نقل البيانات أو المساحة ويسدد فرق المبلغ بين المبلغ الذي دفعه عند حصوله على الخدمة وبين التي يريد الترقية إليها، ولا يعتبر فرق المبلغ الذي يسدده جزء من قيمة تجديد استضافة الموقع السنوية إلا في حالة أن يكون بقي لموعد تجديد الاستضافة السنوية للموقع شهرين أو أقل من تاريخ طلبه لزيادة المساحة.

3ـ ملكية المحتويات :
- كل محتويات المواقع ومحفوظات مستخدمي المواقع المحفوظة بواسطة الطرف الثاني في سيرفرات الطرف الأول تعود ملكيتها في جميع الأحوال له .
- يمنح الطرف الثاني الطرف الاول البيانات الحقيقية المطلوبة والمعلومات الشخصية الصحيحة لإتمام علمية الاستضافة .
4ـ التحكم في المحتويات :
4/1 يتعهد الطرف الثاني باستخدام ما يوفره الطرف الأول من معدات وخدمات للأغراض المسموح بها وفق القوانين والأنظمة الدولية والمعمول بها في المملكة العربية السعودية وبريطانيا واليمن وقانون الإنترنت الدولي، كما يتعهد الطرف الثاني بعدم حفظ محتويات في موقعه تخصه أو تخص أحد مستخدمي الموقع تنتهك قوانين أجنبية أو محلية أو أي نظم أو أعراف مرعية في المملكة العربية السعودية واليمن وبريطانيا مع جميع دول أوروبا أو استضافة أو تحميل مواد مخلة بالآداب العامة أو مخالفة للشريعة الإسلامية أو تثير الخلافات المذهبية أو الاستهزاء بالأديان الأخرى أو الترويج للأفكار الإرهابية أو الترويج لبيع المخدرات أو أدوات العنف أو برامج اختراق مواقع أو استخدام الموقع للإغراق البريدي بالقوائم البريدية ( الاسبام ) أو استهلاك موارد نظام السير فر ، أو استخدام أي برامج أو سكربتات غير مرخصة من الجهة المنتجة لها أو استخدام برامج تجاوز البروكسي .
ـ اتفاقية الاستفادة من خدمات الطرف الأول تشمل هذه الاتفاقية وأي تعديلات تدخل عليها واتفاقية استخدام الموقع وأي اتفاقية أخرى للطرف الأول .
4/2 في حالة انتهاك الطرف الثاني أو أحد مستخدمي موقعه للبند 4/1 فان للطرف الأول الحق في الإيقاف الفوري وبشكل نهائي للخدمة دون إرجاع المبلغ المدفوع ، وللطرف الأول الحرية إن كان يريد أن يقدم للطرف الثاني ملفات الموقع لكي ينتقل إلى شركة استضافة أخرى حيث أن الطرف الأول غير ملزم بذلك.
- في حالة إنهاء الاستضافة فان للطرف الأول حرية التصرف في إعادة الاستضافة للعميل إذا بدا بشكل واضح أن الطرف الثاني او المستخدم على صواب في إدراج هذا المحتوى .
5ـ طريقة الدفع وإيقاف الخدمة:
5/1 الرسوم :
- على الطرف الثاني سداد رسوم تجديد الخدمة المتفق عليها قبل موعد نهاية حسابه بمدة لا تقل عن شهر وهو المسئول بمتابعة مواعيد الانتهاء مع الإدارة المالية لدينا.
- بعد مرور 20 يوم على انتهاء الخدمة دون تجديد الطرف الثاني لها فأنه من حق الطرف الأول إزالة كل محتويات ومواد الطرف الثاني من مساحة الاستضافة التي يشغلها من دون أي التزام على الطرف الأول تجاه الطرف الثاني .
- يكون من مسئولية الطرف الثاني ايراد البيانات المطلوبه منه بكل دقه ، وهذا يشمل تحديث بيانات عنوان البريد الالكتروني وأرقام هواتفه وأسمه الصحيح والكامل وأي معلومات ضرورية أخرى يحتاجها الطرف الأول .
- الطرف الثاني هو وحده المسئول قانونيا عن أية ضرائب أو رسوم على المنتجات والخدمات التي يقدمها على موقعه .
6ـ مدة الاتفاقية :
- يكون الاتفاق على المدة الأولى للاستضافة عند تأسيس الخدمة ولمدة سنة ، وتجدد تلقائيا ما لم يبد احد الطرفين الرغبة في إنهائها.
- بعد انتهاء المدة الأولية، إذا رغب الطرف الثاني في إنهاء الاتفاقية عليه إبلاغ الطرف الأول كتابيا خلال 14 يوما .
6/1 إنهاء الاتفاقية بواسطة الطرف الأول :
- الأسباب التي تجعل الطرف الأول ينهي هذه الاتفاقية مع الطرف الثاني تشمل ـ ولا تقتصر على
- الانتهاك للقوانين الأجنبية أو المحلية.
- عدم دفع الرسوم المتفق عليها والموضحة في البند (5) و البند (4/1) من هذه الاتفاقية. وأية تعديلات تدخل عليها ، وأي انتهاك للاتفاقيات الأخرى للطرف الأول .
- للطرف الأول الحق في إنهاء هذه الاتفاقية بدون إبداء الأسباب للطرف الثاني ، وللطرف الثاني الحق في استرداد باقي مستحقاته المالية بعد خصم منها قيمة تسجيل أسماء النطاق إذا وجد وأيضاً مدة الخدمة التي استهلكها الطرف الثاني.
- عند رغبة الطرف الثاني في التنازل عن خدمة الاستضافة أو بيع موقعه عليه إخطار الطرف الأول كتابياً بذلك وتزويده بالبيانات الحقيقية والدقيقة للمالك الجديد.
- عند تسجيل الطرف الثاني لإسم نطاق ( دومين) لدى شركة تسجيل أسماء نطاق غير شبكة توب ماكس تكنولوجي فالطرف الأول غير مسئول عن تجديد اسم النطاق ويلتزم الطرف الأول فقط بتقديم استضافة للطرف الثاني.
ـ يعتبر اعتماد الطرف الثاني لاشتراكه باي من الخدمات التي يقدمها الطرف الأول بمثابة موافقة على هذه الاتفاقية وأي تعديل يطرأ عليها .
7ـ استثناءات الضمانات :
- باستثناء الشروط الموضحة هنا ، فان الطرف الأول وملاكها والعاملين بها والمنتمون لها والممثلون لها ومن في حكمهم والبائعين ، لا يقدمون أية ضمانات لا شفوية ولا مكتوبة في حال الارتباط بالمواقع من خلال أجهزة وخدمات الطرف الأول ، ولا يقدمون ضمانات شفوية أو مكتوبة ـ
لا واضحة ولا ضمنيه ـ بما في ذلك وبدون تحديد ضمانات العنوان والاسم.

8ـ تحديد المسئوليات :
- الطرف الأول وملاكها والعاملين بها والمنتمون لها والممثلون لها والبائعين ، لن يكونوا مسئولين قانونيا عن أية عملية خسائر لأعمال الطرف الثاني أو أرباح مفقودة أو فقدان بيانات أو أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضيه نتجت عن استخدام أجهزة وخدمات الطرف الأول .
- الطرف الثاني يوافق على دفع رسوم على أية معالجة يقوم بها الطرف الأول لإصلاح أية أضرار قد تكون لحقت بالطرف الثاني من تسبب الطرف الثاني نفسه كمشكلة برمجية في موقعه مثلا لم يستطيع حلها أو ما شابه .
9ـ التعويضات :
- الطرف الثاني سيتحمل أي مطالبات أو دعاوى قضائية أو دعاوى منبثقة أو أية إجراءات يقوم بها طرف ثالث ناتجة بسبب استخدام الطرف الثاني لأجهزة وخدمات الطرف الأول وسيعوض الطرف الأول عن أية خسائر أو أضرار أو أية مصاريف ونفقات وتكاليف تحملها نتيجة لأي حكم قضائي نهائي أو مطالبه أو دعوى منبثقة ضد الطرف الأول مثل غرامات رسائل الاسبام وغيرها .
10ـ الشروط ألعامه :
10/1 الأنظمة الحكومية :
- هذه الاتفاقية ستكون محكومة ومفسرة وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية واليمن والدول العربية الأخرى ومترجمة باللغة الانجليزية وفقا لأنظمة دول أوروبا وأمريكا .
- الطرفان متفقان على أن أي نزاع حول هذه الاتفاقية سيفصل فيه وفق هذه القوانين .
- إذا أصبح أي من هذه الشروط باطلا أو غير نافذ لأي سبب ، فان باقي الشروط ستبقى محتفظة بقوتها القانونية ولا تضعف بأي حال من الأحوال .
- تنازل أي من الطرفين عن أي انتهاك لأحد شروط هذه الاتفاقية لا يؤثر و لا يفسر بأنه تنازل تجاه أي خرق آخر أو لاحق .
- أي تعديل على هذه الاتفاقية أو اتفاقات الطرف الأول الأخرى يصبح ساريا وملزما للطرف الثاني بمجرد نشره على موقع الطرف الأول وهو شبكة توب ماكس تكنولوجي .
10/2 العلاقة بين الطرفين :
- هذه الاتفاقية لا تخلق علاقة شراكه أو وكاله أو أي علاقة وظيفية ، و لا يملك احد الطرفين إلزام الطرف الآخر بما يخرج عن نطاق هذه الاتفاقية .
10/3 مصاريف الخدمات القانونية :
ـ في حال كان ضروريا الاستعانة بخدمات قانونيه لتنفيذ أو تفسير هذه الاتفاقية ، سيتحمل الطرف الثاني التكاليف القضائية ومصاريف الخدمات القانونية ومصاريف استقدام الخبراء للإدلاء بشهاداتهم أو أي تكاليف أخرى تثبت بواسطة محكمه مختصة .
- تعتبر الاتفاقية موقعا عليها طالما أخذ العميل أي من منتجات شبكة توب ماكس تكنولوجي

هذا والله خير الشاهدين
شبكة توب ماكس تكنولوجي
إدارة مكتب اليمن
 

أضف إلى المفضلة  أضف إلى المفضلة    أطبع هذا المقال  أطبع هذا المقال

هل استفدت من هذا الجواب؟


Google+